-->
افكار جوجل افكار جوجل
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

ماذا تعرف عن احصائيات جوجل google trends او مؤشرات جوجل كيف تفهمها وتستفيد منها ؟

ماذا تعرف عن احصائيات جوجل google trends ؟

ترند جوجل، احصائيات جوجل

شرح google trend

احصائيات جوجل هي مؤشر من جوجل يبين لك ما هي الموضوعات او الكلمات الاكثر بحثا على الانترنت وهناك فلاتر وتصفيات تستطيع من خلالها تحديد الدولة او الفترة الزمنيه المراد معرفة موضوعات البحث الاكثر شهره في تلك الدوله، اذا هي اداة مساعده من جوجل تستطيع من خلالها تكوين فكره عن اكثر الموضوعات تداولا في بلد ما خلال فترة زمنيه معينه.
ايضا توفر لك اداة جوجل ترند google trends اكثر من خيار لتكون على اطلاع مباشر باخر الاحداث والمستجدات من حيث اكثر المواضيع بحثا عن الانترنت نت.

كيف تستفيد من مؤشرات جوجل google trends ؟

تقدم مؤشرات واحصائيات جوجل فوائد عديده بحيث يستفيد منها اشخاص عده منهم:
1- الباحثون والدارسون الذي يقومون بدراسات حول محتمع ما من حيث الاهتمامات او ما يبحث عنه على الانترنت
2- اصحاب المواقع الالكترونيه والكتاب واصحاب المقالات والتدوينات حيث يستطيعون معرفة توجهات وعما يبحث عنه زوار الشبكة العنبكوتيه
3- اصحاب الشركات والتجار ومندوبي المبيعات اذا ما ارادوا تسويق منتجاتهم في اسواق محدده ومعرفة اكثر السلع والمنتجات بحثا او طلبا في الاسواق الالكترونيه وغيرها.
4- المؤسسات الرسميه او الاهلية تستطيع ايضا ان تعرف التوجهات وحاجات الافراد وما يبحثون عنه وما يودون معرفته وما هي المواضيع الاكثر رواجا او التي لا يهتم بها الاخرون.

google trends

كيف تستعمل اداة ومؤشر واحصائيات جوجل google trends ؟

ادخل على هذا الرابط احصائيات جوجل google trends   سوف تظهر لك صفحة كما في الصورة 

مؤشرات جوجل google tgrends


وكما يظهر بالصورة اعلاه عند الضغظ على اشارة رقم 1 (ثلاثة خطوك فوق بعض ) سوف تظهر لك خيارات تستطيع ان تستخدم اية منها لمعرفة اكثر الكلمات رواجا واستعمالات في الجزائر مثلا خلال فترة ما تستطيع تحديدها كما في الصورة ادناه وايضا من خيار رقم 2 تستطيع تحديد الدولة  وفي المربع رقم 5 تستطيع كتابة اية كلمه وتعرف من خلالها مستوى البحث عن هذه الكلمه او العبارة وهناك فائدة جدا مميزه وهي:

الكلمات الرئيسية او عبارة البحث كيف تستفيد من احصائيات جوجل او google trends ؟

1 - اختيار العنوان المناسب للموضوع

 اذا كنت ترغب في كتابة موضوع او تدوينه مثل هذه التي تقرأ بها الان فانت تحتاج الى عنوان للموضوع فكيف تختار العنوان - انظر للصورة التالية فانت تشاهد ان كلمة google trend  هي افضل عنوان من عبارة احصائيات جوجل او من عنوان مؤشرات جوجل فمن خلال هذه الاداة احصائيات او ترند جوجل تستطيع ان تختار العنوان حسب اكثر الكلمات بحثا لماذا ؟
حتى تستطيع ان تجذب اكبر عدد من القراء لمقالك ولكي تتصدر محركات البحث في هذا الموضوع وايضا ليكون موضوعك يتماشى مع رغبات واحتياجات مستخدمي الانترنت .

مؤشرات جوجل


2- اختيار الموضوع الذي يلقى اكثر رواجا اي بمعنى موضوع الساعه او الموضوع الاكثر بحثا الان 

شاهد الصورة من خلال الضغط على خيار اكثر الكلمات رواجا كما في الصورة السابقة خيار رقم 2 واختار الموضوع واكتب عنه وسوف يكون لموضوعك نصيب كبير في محركات البحث من خلال الزيارات وحسب جودة الموضوع.
google trend

3- الرائج على اليوتيوب او الاكثر طلبا او بحثا او trend on youtube

من خلال الدخول على اليوتيوب وبالضغط على الخطوط الثلاثة في اعلى الشاشه تستطيع معرفة اكثر الفيديوهات طلبا او مشاهده على موقع اليوتيوب كمات تشاهد في الصورة التالية ايضا
trend on you tube

الاشتراك في خدمة احصائيات جوجل google trends

تسمح ل خدمة ترند جوجل بالاشتراك بالتنبيهات للحصول على اخر الموضوعات بحثا ورواجا على الانترنت ويصلك الاشعار على الايميل مباشرة فاولا عليك تسجيل الدخول بواسطة الايميل ويكون حسابك على الجيميل لكي تستفيد من هذه الخدمه ثم تتابع كما هو في الصورة حيث في رقم 1 تختار الاشتراك ورقم 2 اضافة التنبيه الذي تريده وفي رقم 3 تختار الموضوع والدوله والمده التي ترغب في حصول التنبيه مثلا كل يوم او اسبوعيا او شهريا انظر الصورة

الاشتراك في google trends

الخلاصة والفائدة

تستطيع من خلال هذه الاداة جوجل ترند او احصائيات جوجل ان تبقى على اطلاع حول اكثر المواضيع سخونه او تفاعلا في العالم او في اي منطقه تريد وتساعدك ايضا في زيادة قراء مقالك وزيادة زوار موقعك ايضا او زيادة مبيعاتك وتسويق منتجاتك من خلال معرفتك للكلمات الاكثر بحثا او رواجا.
هذا ما لدي وارجو واذا لديكم اي استفسار ارجو كتابته بالاسفل في تعليق وان شاء الله اتفاعل معكم واجيبكم على اسالتكم


التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

افكار جوجل

2018


تطوير

ahmed shapaan