-->
افكار جوجل افكار جوجل
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

ماذا تعرف عن الجيميل gmail ؟ ايميل واحد لجميع خدمات جوجل

لماذا الجيميل gmail هل لديك بريد الكتروني على الجيميل؟


كيف تفتح حساب مع جوجل، حساب جيميل للتحميل من جوجل بلاي

ما هو الجيميل gmail ؟

الجيميل او جوجل ميل google mail هو خدمة البريد الالكتروني على الانترنت من قبل جوجل لتبادل الرسائل بين الاصدقاء او لانجاز الاعمال الكترونيا او غير ذلك ، لقد كانت بداية الجيميل في عام 2004 بشكل تجريبي ثم في 2007 بدأ العمل به للجميع والحاجة لحصولنا على بريد الكتروني من جوجل - جيميل يمنحنا كل الخدمات التي تقدمها جوجل سواء خدمة انشاء المدونات مجانا على بلوجر او انشاء قناة على اليوتيوب او تحميل التطبيقات من جوجل بلاي او غير ذلك من الخدمات الكثيرة التي تقدمها لنا شركة جوجل من خلال حساب واحد هو جيميل.

انشاء حساب جيميل account gmail

ما هو الجيميل،مزايا وفوائد الجيميلgmailلفتح حساب على الجيميل اتبع الرابط التالي من هنا ثم اتبع التعليمات كما هي بالصورة وسوف اعمل مقاله خاصه في كيفية انشاء حساب الكتروني على جيميل قريبا. معلومه مهمه عند عمل حساب او بريد الكتروني ان تحفظ الاسم والرقم السري في مكان خاص يسهل تذكره حتى لا تفقد كلمة السر او العنوان وتخسر الايميل. ان فتح حساب على جوجل من خلال الجيميل لا ياخذ منك وقتا طويلا حتى لو كنت مستخدم جديد ولاول مره فربما تجد صعوبه ولكن اذا ما علمت ان هذا الحساب سوف يبقى معك وقتا طويلا وربما طول العمر فانك ستبذل الوقت والجهد لاستكمال اجراءات التسجيل فهذا كله يحصل لمره واحده فقط فكل بدايه صعبه لكن مع الممارسة تصبح التقنيه والتكنولوجيا سهل التعامل معها.

مزايا وخصائص البريد الالكتروني على الجيميل gmail

يعتبر البريد الالكتروني الذي تقدمه جوجل وهو gmail يعتبر من افضل خدمات البريد الالكتروني على الانترنت وذلك بعدة ميزات وخصائص منها :
1- تعتبر جوجل من اكبر مزودي الخدمات الالكترونيه على الانترنت منها مثلا اليوتيوب جوجل بلاي منصة التدوين المجانيه بلوجر المستندات الجي بي اس وغيرها الكثير من الخدمات لذلك فان بريدك الالكتروني على الجيميل كفيل بان تتمتع بكل هذه الخدمات مجانا.
2- واجهة سهله الاستخدام وسريع جدا في تصفح وفتح الرسائل وكتابة وارسال البريد الالكتروني ويمكنك من التراجع عن الارسال كما ويمكنك من العمل دون اتصال كما لو كنت متصلا بالاضافة الاحتفاظ بنسخه من الرسائل التي قمت بارسالها.
3-  يمنحك الجيميل سعة تخزينيه للرسائل بمساحة تصل الى 15 جيجا بايت واذا احتجت اكثر يمكنك مراسلة جوجل واتباع التعليمات.
3- التنظيم والترتيب وفرز الرسائل في الايميل فمثلا تجد داخل ايميلك هناك رسائل ترويجية وهي مختصة بالشركات وعروض الشركات وايضا تصنيف برسائل مواقع التواصل الاجتماعي بالاضافة لتصنيف الرسائل العادية الاخرى.
4- يمكنك الجيميل من الاستفادة من خاصية المحادثه  hangouts وتستطيع تحول المحادثات مع اصدقائك الى فيديو.
5- هناك خاصية جميله جدا وهي معرفة اذا ما كانت الرساله ارسلت لك فقط ام ارسلت لاشخاص اخرين .
6- هناك تطبيقات كثيره تسمح لك بالتعامل والاطلاع على رسائلك الوارده والتنبيهات حتى لو كنت تتعامل مع متصفحات اخرى مثل انترنت اكسبلورر او فابرفوكس من خلال اضافة تضاف للمتصفح.
7- قدرة عالية جدا على فرز وترتيب رسائلك من استخدام محرك البحث جوجل لمعرفة مصدر الرساله واهميتها لك حسب اهتماماتك.
8- حمايه وامن وامان عالية جدا للايميل من الاختراق والهكرز لان الجيميل هو خدمه ومنتج من شركة جوجل العالمية.
9- تستطيع الاحتفاظ بمرفقات رسائلك سواء الصادرة او الوارده على جوجل درايف وتصفحها من اي مكان كما ويمكن ارسال مرفقات من خلال جوجل درايف تصل الى 10 جيجا بايت.
10- يرتبط الجيميل بمحرك البحث جوجل فتستطيع مثلا عند كتابة الرسائل يمكنك محرك البحث من الاكمال التلقائي للكلمات او اذا ما رغبت بالحصول على معلومه من الانترنت مثل الاستشهاد باية من القران الكريم او بيت من الشهر فان بحث جوجل يسهل لك المهمه.
اكتفي بهذه الفوائد والمميزات واترك لكم اضافة اية ميزه او فائدة في التعليقات اسفل لنستفيد من معلوماتكم وخبراتكم.

هل للجيميل سلبيات ؟

يشكو بعض الاشخاص من ان جوجل تقوم بنشر الاعلانات في البريد الالكتروني الجيميل بناء على نوع الرسائل الوارده فربما تنتهك الخصوصية للافراد لكن الشركة تقول ان فهم محتوى الرسائل يكون من خلال برامج وروبوتات دون تدخل بشري لذى فان خصوصية المستخدمين للجيميل غير منتهكه ومحميه بموجب اتفاقيات الاستخدام.

شرح من داخل الايميل الالكتروني gmail

ارسال رساله من الجيميلgmail

الخلاصة 

ان عمل وفتح حساب الكتروني - ايميل شيئ اساسي ولا بد منه اذا كنت من مستخدمي الانترنت وذلك للحصول على الخدمات الاكترونيه العديده والكثيره جدا واكثر شركة عالميا لديها خدمات ومميزات مميزه على الانترنت هي شركة جوجل ففتح حساب جيميل يتيح لك الاستفاده من كل هذه الميزات والخدمات.


التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

افكار جوجل

2018


تطوير

ahmed shapaan