-->
افكار جوجل افكار جوجل
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

فوائد واهمية اليوتيوبyoutube ، كيف تكون صاحب قناة تلفزيونيه ؟

ما هو اليوتيوب youtube ؟

الربح من اليوتيوب،قناة اليوتيوب
هل شاهدت فيديو على الانترنت ، هل استمعت الى الموسيقى ، هل تابعت فريقك الرياضي وشاهدته وهو يحقق الفوز ، هل لديك قناة على اليوتيوب؟ هل فكرت في الربح من اليوتيوب؟
اذا كانت اجابتك بنعم او لا ! فانك سوف تستمتع وتستفيد من هذه المقاله وربما تجعلك اكثر معرفه وتخرج منها باكبر فائده ان شاء الله.

ما هو موقع اليوتيوب ؟

youtube  

هو موقع  الكتروني متخصص في نشر مقاطع الفيديو وتحميلها ومشاهدتها مجانا دون تنزيل ويمكن لك تنزيلها او التعليق عليها او حفظها لديك في المفظلة لتشاهدها مره اخرة في وقت اخر. واليوتيوب هو احدى خدمات ومنتجات شركة جوجل وسمحت جوجل للزوار والمستخدمين للانترنت من التسجيل في موقع اليوتيوب وانشاء لهم فيما يسمى قناة على اليوتيوب بحيث يتمكن المستخدم بعد ان يعمل له قناة تلفزيونيه على اليوتيوب وينشر التسجيلات ومقاطع الفيديو التي يعملها بنفسه مثل شروحات تعليمية هوايه معينه او اي مقطع يرغب بمشاركة الاخرين له.
بمعنى نستطيع ان نقول بان اليوتيوب هو عباره عن استوديو او قناة فضائية مثل ام بي سي او  تلفزيونيه او غرفه خاصه لتسجيل مقاطع الفيديو ونشرها على الانترنت لتكسب الشهره ومشاهدات لاعمالك وتوصل رسالتك للاخرين على الانترنت.

فكرة اليوتيوب youtube  ومتى تأسس ؟

جاود كريم و ستيف تشين و تشاد هيرلي

كانت فكرة تأسيس موقع اليوتيوب سهله وبسيطه حيث اراد احد مؤسسي موقع اليوتيوب ارسال مقطع فيديو لصديقه له من خلال الايميل ولكن شركة البريد الالكتروني رفضت لان غير مسموح ارسال الفيديوهات في ذلك الوقت من خلال الايميل ، بعدها قام ثلاثة موظفين من شركة باي بال - بنك الكتروني قاموا بتاسيس موقع متخصص بعرض وانتاج الفيديوهات ولاقى هذا الموقع شهره واسعه وكان هذافي عام 2005 ومؤسسي الموقع هم وكما يظهروا في الصورة من اليمين لليسارجاود كريم وستيف تشين وتشاد هيرلي وبعد عام واحد فقط اي في عام 2006 قامت شركة جوجل بشراء هذا الموقع بمبلغ 1.65 مليار دولار وحقق موقع يوتيوب في نفس عام 2006 مشاهدات قدرت ب 100 مليون مشاهده يوميا.

موقع يوتيوب الان وتنزيله وباللغه العربية

تحميل وتنزيل يوتيوب للموبايل والجواليمكن لاي زائر عربي او من اي مكان في  العالم تصفح موقع اليوتيوب ومشاهده ما يريد لان الموقع اصبح يحتل شهره عالميه واسعه وحسب اخر احصائية نشرها موقع  OmnicoreAgency.com  فان عدد الزوار النشطين شهريا يبلغ 1.9 مليار مستخدم حتى شهر 6\2018 وعدد الفيديوهات التي تشاهد يوميا قدرت ب 5 مليون فيديو وعدد المشاهدات مثلا من خلال الموبايل قدرت ب 500 مليون مستخدم يشاهدون الفيديوهات يوميا ، اما هذه الارقام الكبيرة جدا نجد ان موقع اليوتيوب يحتل مكانه مميزه جدا بين المواقع الالكترونيه الاخرى وحسب تصنيف اليكسا فان يوتيوب يحتل المركز الثالث عالميا من حيث عدد الزوار بعد جوجل والفيسبوك.ويمكن للمشاهدين والمتابعين تنزيل تطبيق يوتيوب على الجوال من خلال الدخول الى متجر جوجل googl play وتنزيل التطبيق كما تشاهد في الصورة اضغط هنا 

فوائد ومزايا وعيوب اليوتيوب

مزايا وفوائد موقع ومنصة اليوتيوب للمشاهدين وزوار الموقع ومستخدمي الانترنت:
  1. منصة اعلاميه مجانية لايصال رسالتك للاخرين بشكل سهل وبسيط ودون حواجز او ضوابط باستثناء ما يضعها اليوتيوب نفسه.
  2. موقع سهل الاستخدام مجاني سريع ومتاح للجميع ويشاهده اكثر من 30% من سكان العالم.
  3. مصدر للشهرة وسيلة سهله للاشتهار وتسويق نفسك وافكارك ومشاريعك ومشاركتها مع الاخرين والحصول على جمهور كبير وواسع
  4. الابقاء على معرفه واسعه بكل ما يصدر حديثا من خلال متابعة المشاهير او كل جديد او الفيديوهات الحديثه او الاكثر شهره وغيرها.
  5. منصه او موقع تدريب وتعليم واكتساب المهارات والمعلومات المختلفة من خلال ما يبثه اصحاب الاختصاص والمهارات من كل انحاء العالم.
  6. موقع امن ونظيف من حيث جودة المحتوى والقيمه المضافة التى يسعى لها الموقع حيث انه يمنع المقاطع والافلام المخله بالاداب العامه او المسيئة للاخرين والشخصيات العامه او التي تحرض على الكراهيه او العنف وغيرها.
  7. مصدر للربح وتحقيق الدخل حيث يمكنك موقع اليوتيوب من عمل قناة او محطه او منصه اعلاميه خاصه بك لنشر فيديوهاتك ومواهبك وافكارك حيث يقوم يوتيوب بنشر الاعلانات على فيديوهاتك بعد ان تفتح حساب لدي الموقع وتربح من منشوراتك ومقاطعك على اليوتيوب.
  8. يحافظ على حقوق الملكية الفكرية ويعاقب من ينتهك حقوق الاخرين الامر الذي يجد فيه المستخدمين والمشتركين فيه حفظ لحقوقهم وراحة الاستخدام والامان ايضا.
  9. هناك العديد ايضا من الفوائد والمزايا لموقع ومنصة اليوتيوب نترك لكم التعرف عليها من خلال تدوينات كثيره لاحقه ان شاء الله

العيوب والسلبيات في موقع اليوتيوب اذكر منها:

  • هناك بعض المقاطع والفيديوهات التي تكون غير مناسبه لدى بعض المجتمعات خاصة العربية والاسلاميه وسبب ظهورها هو انها مناسبه للاخرين ولا حرج في نشرها.
  • بعض المقاطع والفيديوهات تنتهك الحقوق الفكرية للاخرين ولكن غير مكتشفه او مظلله وايضا خصوصيات الافراد مستباحه ويمكن الاعتداء عليها.
  • كثيرة الفيديوهات وحجم الاعمال المرئية التي ترفع على اليوتيوب يصعب السيطرة عليها ومراقبتها ووسيلة اليوتيوب للمراقبه هو ان تقوم انت بالابلاغ عن المخالفه وغير ذلك تبقى المخالفه قائمة.
  • بعض الضوابط والقيود على مدة مقطع الفيديو وهناك حدود للمدة الزمنيه للفيديوهات التى ترغب بنشرها.
  • هناك بعض الدول قامت بحظر موقع اليوتيوب لانها رات فيه مقاطع فيديوهات تمس معتقداتها او سياساتها او غير ذلك.

كيف تقوم بانشاء قناة خاصه بك على اليوتيوب ؟

موقع اليوتيوب you tube يسمح لزواره الراغبين بعمل قناه خاصه به مجانا وكما انت تحتاجه اليوتيوب ايضا يحتاجك وانشاء محطه خاصه بك يعود بالنفع عليك حيث انك تنشر انتاجك وابداعاتك وايضا يوتيوب يستفيد منك من خلال عرض الاعلانات التجارية على فيديوهاتك ان كانت تجد رواجا كثيرا ومتابعين كثر فكلما كان لديك متابعين وزوار ومشاهدين لفيديوهاتك كلما ربحتك اكثر سواء بمشاهدة الاعلانات او النقر عليها من قبل المشاهدين .

ولانشاء قناة على اليوتيوب اتبع ما يلي:

اولا: عليك ان تعمل ايميل - بريد الكتروني على جوجل gmail  وبعد ذلك تستطيع ان تشترك في كل خدمات جوجل سواء ادسنس او بلوجر او يوتيوب او غيرها من الخدمات
ثانيا: تقوم بتسجيل وانشاء قناة جديده وتسميتها بالاسم الذي تريد وتحدد شعارها وتختار صورة وتنسقها بشكل جميل يرضي متابعيك
ثالثا: تسجيل ونشر الفيديوهات على قناتك واعلام اصدقائك واصحابك في البدايه لانك تحتاج مشاهدين وكلما كانت فيديوهاتك حصرية ومفيده للجمهور فسوف تشتهر وتنجح ان شاء الله.
الربح من اليوتيوب
رابعا: وهي على شكل نصيحه لا تنقل فيديوهات ومقاطع فيديو او اغاني او اي شئ منقول من قنوات اخرى على اليوتيوب لان ذلك سوف يؤدي الى اغلاق قناتك لانك انتهكت حقوق ملكية لاشخاص اخرين وقنوات اخرى.
وهذه طريقة انشاء قناة حسب موقع جوجل واليوتيوب نفسه وهي مقاله تشرح بالتفصيل طريقة التسجيل وكل ما عليك فعله اضفط هنا.
وسوف اعمل لكم مقاله خاصه اخرى عن طريقة التسجيل وفتح قناة على اليوتيوب في مقاله وتدوينه لاحقه.

كيف تربح وتكسب المال من اليوتيوب؟

بعد ان تقوم بانشاء قناة خاصه بك على اليوتيوب هناك طريقة طريقة للربح من هذه القناة وكسب بعض النقود وفي ما يلي بعض التوضيح:
1- تقديم طلب بالاشتراك في حساب ادسنس ليتم تحويل ارباحك الى هذا الحساب
2- تقديم طلب لليوتيوب للاشتراك في برنامج شركاء يوتيوب والذي يمكنك من تحقيق الربح من قناتك
3- هناك بعض الشروط والمتطلبات يجب ان تتوفر في قناتك على اليوتيوب لقبول طلبك مثل عدد المشتركين في قناتك وعدد مشاهدات الفيديوهات وغيرها من الشروط وهذه الصفحة الرسمية من اليوتيوب تشرح لك الطريقه والشروط من هنا
4- سوف اشرح في تدوينه لاحقه طريقة الاشتراك والربح من اليوتيوب انتظرونا.

الخلاصة والخاتمه

مقر اليوتيوب youtube
مقر شركة اليوتيوب

لا احد ينكر ان اليوتيوب هو اضافة نوعيه على الانترنت وخدمة ممتازه جدا استفاد منها الكثير وكل منا استفاد من هذا الموقع سواء من دروس تعليمية او اساليب وطرق صناعة الاشياء او التصاميم او طرق الاستخدام وغيرها وسر نجاح اليوتيوب انك لا تحتاج الى مستوى تعليمي متقدم  بل حتى الانسان الذي لا يقرا ولا يكتب او تعليمه بسيط يستطيع الاستفاده من اليوتيوب وما هو موجود عليه من فيديوهات.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

افكار جوجل

2018


تطوير

ahmed shapaan