-->
افكار جوجل افكار جوجل
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

مميزات وخصائص واستخدامات مستندات جوجل google docs


بسم الله الرحمن الرحيم
مستندات جوجل او google docs مميزات واستخدامات
مستندات جوجل




يعتبر برنامج جوجل دوكس google docs أو مستندات جوجل هو برنامج منافس حقيقي لمايكروسوفت وبرامجها من الكتابة والطباعة مثل الوورد والاكسل والبوربوينت وغيرها حيث ان برنامج مستندات جوجل له مميزات جدا رائعة تجعله منافسا حقيقيا لبرامج مايكروسوفت التي تعودنا عليها والكثير الان يفضل محرر مستندات جوجل و للأسباب التالية:


1- مجانيه الاستخدام


وهي لا تحتاج الى تثبيت على الجهاز انما فقط ان يكون لديك حساب على الجيميل وتستطيع الدخول الى هذه المستندات من أي مكان ومن أي جهاز ومن خلال بريدك الالكتروني ، ايضا تمنحك شركة جوجل مساحه تخزين تصل الى 15 جيجا بايت من التخزين السحابي و تستطيع الدخول اليها والتعديل على مستنداتك من أي مكان تتواجد فيه.


2- عملية الحفظ


عند كتابة مستند جديد في برنامج جوجل دوكس او مستندات جوجل فانه يحفظها تلقائيا و باي صيغة كانت وبسرعه عاليه جدا بدون تعليق الجهاز او الاستخدام بعكس ما يحصل مع برنامج مايكروسوفت سواء الورد او الاكسل او الاكسس.


3- تحرير المستندات او الوصول اليها بسهولة


كل ما تحتاجه هو جهاز حاسوب او موبايل موصل بالانترنت وحساب على الجيميل بين ما في مايكروسوفت فانك تحتاج الى شراء البرنامج لتحميله وتنزيله على جهاز ناهيك عن الإضافات الكثيرة جدا التي تسبب احيانا بطئ شديد عند الاستخدام


4- اسم الملف أو المستند


مستندات جوجل ليس لديها تحفظ على اسم الملف و تستطيع ان تكتب بأية صيغة بينما في مايكروسوفت فان بعض الحروف لايقبلها وهناك ضوابط في التسمية.


5- ضياع الملفات او فقدانها


محرر جوجل او مستندات جوجل تكون عملية الحفظ سهله وبسيطه ويخزنها مباشرة على المساحة التي يمنحك إياها على السحابة بينما في برنامج مايكروسوفت وورد مثلا تكون الملفات عرضة للتلف أو الفقدان نتيجه مثلا لخلل بالكهرباء أو فيروس يضرب الجهاز او مثلا فقدان الباسورد للجهاز وغير ذلك.


6- اضافات ومميزات


في برنامج المايكروسوفت للكتابة أو الطباعة تكون كل الاضافات موجوده في البرنامج الأمر الذي يؤدي الى بطئ الجهاز بسبب هذا الحجم الكبير من الاضافات و كثيرا منها لا نحتاجها ولا نعلم بها اصلا بينما مستندات جوجل اضافات مميزه جدا وتستطيع ان تضيف اي اضافه من خلال متجر متخصص في هذه الاضافات ضمن جوجل بلاي او متجر جوجل.


7- الكتابة بواسطة الصوت.


يوفر برنامج مستندات جوجل الكتابة بالصوت من خلال الميكروفون بسهوله جدا و هذا المقال الذين تقرأونه قمت بتسجيله صوتا وحول الصوت الى كتابه.


8- صيغة الحفظ والتوافق


باستخدام مستندات جوجل تستطيع ان تحفظ مستنداتك و تنزلها على جهازك الخاص باية صيغة تفضلها مثل docs و odt و pdf ايضا يمكنك مشاركه المستندات مع اصدقائك او زملائك في العمل ويمكنك نشرها مباشرة على الانترنت ايضا.


9- العمل بدون اتصال


تستطيع العمل على مستندات جوجل بلا انترنت دون ان يؤثر ذلك على ملفاتك و تستطيع رفع المستند عند الاتصال بالانترنت وحفظه في السحابة التي تمنحك إياها شركة جوجل العملاقة


10- البحث والاقتباس والارتباط


تستطيع من خلال استخدامك مستندات جوجل أن تبحث عن المعلومات التي تريدها على الانترنت او ان تضيف الروابط الى مقالك او مستنداتك أو ان تبحث وترفق صور أو معاني الكلمات مثلا وتضمنها وتضيفها الى ملف من خلال إدراج ملفات او ربطها ملفات اخرى على السحابة.


وهذه بعض الامتيازات التي تمنحها و توفرها لك مستندات جوجل و هي مجانية بالكامل لتقوم بعملك بشكل مميز وكامل فندعوك لتجربته والاستمتاع بهذه المستندات الرائعة والامتيازات وسوف تكتشف مع استخدامك لها بأن مستندات جوجل افضل من مايكروسوفت وورد من حيث الاستقرار و السهوله والسرعه ولا توجد نسخة مضروبة من السي دي او من برنامج او فيروسات او غير ذلك ومع مستندات جوجل العمل بامان ويحفظه فورا دون خوف من التلف أو الفقدان .

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

افكار جوجل

2018


تطوير

ahmed shapaan